طراد الأسمري

طراد ناصر الأسمري، اعلامي ومدون سعودي من مواليد 14 ابريل، حصلت على بكالوريوس التربية في الآداب (تخصص تاريخ) جامعة الملك خالد بأبها 2001، عشت طفولتي في قرية حوراء جنوب السعودية ، دخلت الى عالم الصحافة أثناء دراستي الجامعية من خلال صحيفة الرياض التي عملت بها محررا صحفيا من 1997م الى 2001م ، ثم عملت في تلفزيون CNBC عربية كمراسل ومنتج من 2004 الى العام 2008 وبعدها انتقلت الى مجموعةMBC كمدير انتاج لمكتب جدة حتى 2009، ثم مديرا لإدارة الاعلام بالغرفة التجارية الصناعية بجدة حتى نهاية العام 2010م، وحاليا أعمل مديرا تنفيذيا لبرنامج رحماء لمساعدة أسر السجناء الفقراء.

 

انضممت الى تويتر في عام 2009، ومعظم تغريداتي تتحدث عن مواضيع الفقر والبطالة والعدالة الاجتماعية.

 

لم ينقطع عملي بالإعلام رغم خروجي منه كموظف فقد عدت اليه مستثمراً بتأسيس شركة ركتن المتحدة للإعلام التي أشرف عليها حتى الان، والمساهمة في تأسيس صحيفة أنحاء الالكترونية عام 2011 (شريك مؤسس، ومدير تحرير) حتى الان .

 

في أواخر عام 2007 دشنت مدونتي الشخصية مدونة "حلم أخضر" وهي مدونة تعني بمشكلات الفقر والبطالة في السعودية.

 

www.tradalasmari.com

- هل تفكر في توثيق حسابك على تويتر ؟

 لا.

- هل ترى ان مبلغ 15,000 دولار امريكي مبلغ عالي لتوثيق الحسابات الشخصية على تويتر؟
تويتر لم تعلن رسميا بأن مبلغ 15,000 دولار امريكي هو قيمة لتوثيق الحسابات، ولكن هذا المبلغ يدفع كقيمة حملة اعلانية وتقوم تويتر بتوثيق الحساب أثناء أو بعد الحملة، وهو مبلغ عال بالنسبة للفرد وعادل بالنسبة للشركات.

- هل كان تويتر سبب في زيادة علاقاتك؟
نوعاً ما.


- هل تستخدم تويتر عبر جهاز الهاتف ام عبر الحاسب الشخصي؟
الهاتف النقال.

- كم ساعة تقضي يوميا على تويتر ؟
كاستخدام شخصي حالياً أقل من ساعة، ولكن قد يطول الوقت كـ "عمل" لما يخص شؤون (تقديم المشورة والادارة في الشبكات الاجتماعية) من خلال الشركة التي اشرف عليها حيث يشكل تويتر الجزء الأكبر من خارطة العمل.

- هل تربط تويتر بحسابك في الفيس بوك؟
سابقا، لفترة قصيرة.

     

من أهم محطات حياتي ، حصولي على المركز الأول وشهادة الاستحقاق بجائزة أبها الثقافية للتعليم العام عام 1415هـ (الشعر).

 

حصولي على حاصل على جائزة البوبز العالمية للمدونات عن فئة مراسلون بلا حدود للعام 2010.

 

حصلت في مسيرة حياتي على عدة جوائز أخرى في الفن الضوئي والتشكيلي، وشاركت في مشاريع إعلامية خيرية ومبادرات تنموية متنوعة.

 

عضو عدد من الجمعيات المتخصصة في الاعلام وأخرى اجتماعية.

في العام 2008 أطلقت فيلم" راتبي ألف ريال" على اليوتيوب، وهو أول فيلم سعودي يناقش قضية الفقر في السعودية، وهو الفيلم الذي كان الباب لما تلاه من أفلام سعودية يوتيوبية ناقشت العديد من القضايا الحساسة أو تلك التي كانت في زنزانة المحظور.

 

كنت أحد الثلاثة المؤسسيين لـ ( الحملة الشعبية لإنقاذ مدينة جدة) ابان سيول عام 2009م.

 

 

اهتماماتي متنوعة وان كنت أميل الى مواضيع العمل التنموي والاجتماعي، والمسؤولية الاجتماعية وما يتعلق بحلول مشكلات الفقر والبطالة، بالإضافة الى الاعلام بشكل عام والإعلام الاجتماعي على وجه الخصوص.

كل نجاح في حياتي أدين به لله سبحانه وتعالى ثم لوالديّ رحمهما الله، ولمعلمي في المرحلة المتوسطة أ/ خلوفة الشهري، وعائلتي واصدقائي، وزوجتي الغالية.

مؤمن بأن السعادة فيما تسعد به الناس من حولك، وأن المثالية في أن تكون كما أنت على تويتر وفي الواقع، وأن الصدق أبو الفضائل كلها.